الأربعاء، 3 فبراير 2010

دور مدرسي اللغة الانجليزية في جذب انتباه

الملخص

هدفت الدراسة الحالية الى تقصي الطرق والوسائل والتي يتبعها مدرسوا اللغة الانجليزية في محافظة سلفيت لجذب انتباه الطلبة في الغرفة الصفية وكذلك البحث عن العوامل المؤثرة في ذلك من وجهة نظر المدرسين. ولتحقييق هذا الهدف تم دراسة تأثير كل من عامل الجنس، المؤهل الدراسي سنوات الخبرة ومرحلة الدراسة على جذب انتباه الطلبة.

وقد تناولت الدراسة الاسئلة التالية:-

1. ماهي الطرق المتبعة من قبل المدرسين لجذب انتباه الطلبة.

2. هل يوجد فروق في مستوى انتباه الطلبة تعود لعامل الجنس المؤهل، الخبرة ومرحلة الدراسة.

3. هل هناك فروق ذات علاقة بمتغيرات عوامل جذب الانتباه لدى المعلمين في محافظة سلفيت.

شملت الدراسة جميع مدرسي اللغة الانجليزية في المدارس الحكومية في محافظة سلفيت للعام الدراسي 2002/2003 حيث بلغ حجم مجتمع الدراسة 113 مدرسا (56 مدرسة، 46 مدرسا) من اللذين استجابوا للاستبانه والتي قسمت الى جزئين اساسيين هدف الاول منها معرفة وقياس الطرق المستخدمة من حيث انتباه الطلبة في حين هدف الجزء الثاني منها قياس العوامل المؤثرة في ذلك.


النص الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق